E3LAM2010

منتدي قسم الاعلام التربوي جامعة المنصورة يرحب بك

منتدي قسم الاعلام التربوي جامعة المنصورة


    حديث صحفى

    شاطر
    avatar
    mostafa
    Moderator
    Moderator

    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010

    حديث صحفى

    مُساهمة من طرف mostafa في الخميس 6 مايو 2010 - 11:26

    حديث صحفى


    مميزات ....وعيوب ... الانترنت

    وتعتبر الإنترنت أحد التقنيات التي يمكن استخدامها في التعليم العام بصفة عامة وقد عرفها كاتب (1417) بقوله " ….. الإنترنت هي شبكة ضخمة من أجهزة الحاسب الآلي المرتبطة ببعضها البعض والمنتشرة حول العالم" (ص 27). وقد أكد على هذه الأهمية (Ellsworth,1994) حيث قال " إنه من المفرح جداً للتربويين أن يستخدموا شبكة الإنترنت التي توفر العديد من الفرص للمعلمين وللطلاب على حد سواء بطريقة ممتعة" أما (Watson, 1994) فقال " تعتبر وسائل الاتصالات الحديثة من أهم الأدوات التي استخدمتها في التدريس"

    واجرينا الحوار مع الدكتور /نبيل عبد المحسن استاذ بكلية الحاسبات والمعلومات

    س1للانترنت مزياعديدة ماهى مزاياالانترنت؟


    معرفة الاخبار في جميع انحاء العالم وقت حدوثها بالصوت والصورة فالعالم كله اصبح قرية صغيرة كل دولة تستطيع التعرف علي الدوله الاخري بسهوله ويسر دون السفر اليها وذلك عن طريق الانترنت وكذلك التعرف علي ثقافات جديده في الدول الاخري والاستفاده من ثقافتهم في شتي مجالات الحياة العلمية والسياسية والاقتصاديه وغيرها
    معلومات
    المعلومات هي على الأرجح أكبر ميزة الانترنت تقدم. الانترنت هو كنز الظاهري للمعلومات. أي نوع من المعلومات حول أي موضوع تحت الشمس متوفرة على شبكة الإنترنت. محركات البحث مثل جوجل ، وياهو هي في خدمتكم على شبكة الإنترنت. ويمكنك العثور تقريبا أي نوع من البيانات على أي نوع من الموضوع الذي كنت أبحث. هناك كمية هائلة من



    المعلومات المتاحة على شبكة الانترنت للتو عن كل موضوع معروفة للإنسان ، بدءا



    من قانون الحكومة والخدمات ، المعارض التجارية والمؤتمرات ، والمعلومات عن الأسواق والأفكار الجديدة والدعم التقني ، والقائمة هو نهاية أقل من ذلك.
    الطلاب والأطفال من بين أعلى المستخدمين الذين تصفح الانترنت لأغراض البحث. اليوم ، فإنه من المطلوب تقريبا أن الطلاب يجب استخدام الإنترنت للبحث عن غرض جمع الموارد. وبدأ المعلمون إعطاء مهام التي تتطلب البحث الصحية.
    تسلية
    سبب آخر هو التسلية الشعبية جودها لماذا يفضل كثير من الناس لتصفح الانترنت. في الواقع ، أصبحت وسائل الإعلام من شبكة الانترنت نجاحا كبيرا في محاصرة متعددة الأوجه عامل الترفيه. تحميل الألعاب ، وزيارة غرف الدردشة أو تصفح الويب فقط هي بعض من استخدامات اكتشف الناس. هناك العديد من الألعاب التي يمكن تحميلها من شبكة الانترنت مجانا. لقد ذاقت هذه الصناعة من الألعاب المثيرة عبر الإنترنت والاهتمام الهائل من قبل عشاق اللعبة. غرف الدردشة هي شعبية لأن يمكن للمستخدمين التعرف على أشخاص جدد ومثيرة للاهتمام. في الواقع ، كان على شبكة الانترنت يستخدم بنجاح من قبل الناس على العثور على شركاء حياة طويلة. الناس عندما تصفح الانترنت ، وهناك العديد من الأشياء التي يمكن العثور عليها. والموسيقى ، والهوايات ، والمزيد من الأخبار يمكن العثور عليه ومشترك على شبكة الإنترنت.
    الخدمات
    وتقدم الآن خدمات كثيرة على الإنترنت مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، البحث عن وظيفة ، وشراء التذاكر للأفلام المفضلة لديك ، وخدمات المشورة بشأن مجموعة من المواضيع التي تجتاح كل جانب من جوانب الحياة ، وحجز غرف الفنادق. غالبا ما تكون هذه الخدمات غير متوفرة دون اتصال ، ويمكن أن تكلفك أكثر من ذلك.
    التجارة الإلكترونية
    التجارة الإلكترونية هي مفهوم يستخدم في أي نوع من المناورة التجارية أو الصفقات التجارية التي تتضمن نقل المعلومات في جميع أنحاء العالم عبر شبكة الإنترنت. لقد أصبح ظاهرة مرتبطة بأي نوع من التسوق ، أي شيء تقريبا. سمها ما شئت ، والتجارة الإلكترونية مع مخالبها العملاقة التي تجتاح كل منتج واحد وخدمة سيجعلك المتاحة في الخطوات الخاصة بك الباب. .
    سيعتبر الانترنت سلاحة زو حديد كما ان له مزايا له عيوب فما هى العيوب
    لساعات طويله للتصفح او الاطلاع علي الاخبار يسبب العزله الاجتماعيه وكذلك الدخول علي غرف الدردشة والشات لساعت طويله وكذلك فبمنتهي السهوله تقوم الدول
    الاوربية والاجنبيه بالغزو الثقافي في مجتمعنا عن طريق الانترنت وترسيخ العادات والقيم السلبية في مجتمعنا وتغيير وجهه النظر السليمة في قضايا الوطن الي وجهه النظر الخاطئة فلا بد من التوعيه الموضوعية للشباب والاطفال ولابد من ذكر ان عيوب الانترنت ترجع الي الاستخدام الشخصي
    سرقة المعلومات الشخصية
    إذا كنت تستخدم شبكة الانترنت ، قد لا تواجه خطرا كبيرا من المعلومات الشخصية مثل الاسم والعنوان ويمكن الوصول إليها وما إلى ذلك رقم بطاقة الائتمان من قبل الجناة الآخرين على تقديم مشاكلك أسوأ.
    البريد الالكتروني غير المرغوب :
    البريد الالكتروني غير المرغوب يشير إلى إرسال رسائل البريد الالكتروني غير المرغوب فيه في الجزء الأكبر ، والتي توفر لها غرض ، وداع عرقلة النظام بأكمله. أنشطة غير قانونية مثل هذا يمكن أن يكون محبطا للغاية بالنسبة لك ، وذلك بدلا من مجرد تجاهل ذلك ، يجب بذل جهد في محاولة لوقف هذه الأنشطة بحيث باستخدام شبكة الانترنت التي يمكن أن تصبح أكثر أمانا.
    فيروس خطر
    الفيروس ليس سوى برنامج الذي يعرقل السير العادي لنظم الكمبيوتر. أجهزة كمبيوتر متصلة بالإنترنت أكثر عرضة
    avatar
    العمدة
    Moderator
    Moderator

    عدد المساهمات : 68
    تاريخ التسجيل : 29/05/2010

    رد: حديث صحفى

    مُساهمة من طرف العمدة في الأحد 30 مايو 2010 - 15:37

    مشكورررررررررررر ومعلومات جميلة

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 مارس 2017 - 14:12