E3LAM2010

منتدي قسم الاعلام التربوي جامعة المنصورة يرحب بك

منتدي قسم الاعلام التربوي جامعة المنصورة


    أمريكا تتوقع استئناف المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وفلسطين

    شاطر
    avatar
    mostafa
    Moderator
    Moderator

    عدد المساهمات : 32
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010

    أمريكا تتوقع استئناف المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وفلسطين

    مُساهمة من طرف mostafa في الجمعة 7 مايو 2010 - 14:53

    أمريكا تتوقع استئناف المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وفلسطين قبل الأحد.. و«أبومازن» يمهل المباحثات ٤ أشهر

    كتب الأراضى المحتلة ـ وكالات الأنباء، ورفح ـ صلاح البلك وأحمد أبودراع ٧/ ٥/ ٢٠١٠


    باراك أوباما
    توقعت الولايات المتحدة الأمريكية استئناف المفاوضات غير المباشرة بين إسرائيل وفلسطين قبل مغادرة المبعوث الأمريكى جورج ميتشل المنطقة بعد غد الأحد.

    كان ميتشل قد التقى، رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، أمس الأول، فى القدس المحتلة، وأجرى معه محادثات استمرت ٣ ساعات، ثم التقى وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك أمس، قبل أن يعود للقاء نتنياهو مجدداً، ويقابل، اليوم الجمعة الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز، ثم زعيمة المعارضة تسيبى ليفنى، ومن المقرر أن يختتم لقاءاته باجتماع مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن فى رام الله. ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية غداً السبت، لإقرار استئناف المفاوضات، ومنح أبومازن هذه المفاوضات مهلة قدرها ٤ أشهر.

    واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى أمس ٣ فلسطينيين، فيما أصيب ٦ جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة نظمها أهالى قرية الولجة القريبة من بيت لحم. وفى رفح، أعلن مصدر أمنى عودة أكثر من ٣٠٠ من المرضى الفلسطينيين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، أمس الأول، فيما عبر وفد من وكالة الأمم المتحدة «الأونروا» يضم ٢٩ شخصاً فى طريقه إلى القاهرة.

    كانت السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح لمدة ٢٤ ساعة، فى اتجاه العودة إلى الأراضى الفلسطينية، لتسهيل مرور المرضى العالقين على الحدود، فيما ينتظر نحو ٥٠٠٠ فلسطينى فتح المعبر فى اتجاه القاهرة منذ أكثر من شهرين.

    وفى سياق متصل، أعلنت مصادر طبية وفاة عبدالكريم أبولحية، عامل فلسطينى، أمس الأول، إثر انهيار نفق أرضى على الشريط الحدودى بين قطاع غزة ومصر، كان يستخدم فى أعمال التهريب، فيما لقى ٤ عمال فلسطينين حتفهم، وأصيب ٦ إثر تسرب الغاز داخل نفق كانوا يعملون فيه، جراء تفجير السلطات المصرية نفقاً مجاوراً.

    ومنعت سلطات ميناء رفح البرى وفد اتحاد الأطباء العرب من الدخول إلى قطاع غزة

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 0:39