E3LAM2010

منتدي قسم الاعلام التربوي جامعة المنصورة يرحب بك

منتدي قسم الاعلام التربوي جامعة المنصورة


    الأرصاد: لا خوف على مصر من ملوثات بركان أيسلندا

    شاطر
    avatar
    K h @ L e D
    Moderator
    Moderator

    عدد المساهمات : 27
    تاريخ التسجيل : 15/04/2010

    الأرصاد: لا خوف على مصر من ملوثات بركان أيسلندا

    مُساهمة من طرف K h @ L e D في الأربعاء 21 أبريل 2010 - 16:00



    21 إبريل 2010 - نقلا عن موقع بص و طل
    أكد وحيد سعودي مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه لا خوف على مصر من التأثير السلبي للملوثات المصاحبة للنشاط البركاني في أيسلندا.

    وقال سعودي مساء أمس (الثلاثاء) إنه في حالة وصول هذه الملوثات إلى طبقات الجو العليا في مصر سيكون تأثيره بسيطاً جداً، ولن يؤثر على حركة الطيران في مختلف المطارات المصرية، موضحاً أنه سيتاح للطائرات الإقلاع والهبوط دون أي أخطار أو خوف من انخفاض الرؤية الأفقية.

    وأضاف أن تلك السحابة لن يكون لها تأثير سلبي بالنسبة لجميع الكائنات الحية، ولا خوف من تعرُّض مصر للأمطار الحمضية، حسب ما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

    وأوضح سعودي أن عدم تأثُّر مصر بالآثار السلبية لتلك السحابة يرجع إلى سقوط الأمطار اعتباراً من أمس (الثلاثاء)، حيث إن الأمطار تؤدي إلى تنقية الجو من الشوائب المختلفة.

    وعلى صعيد متصل انتظمت الرحلات الجوية اليوم (الأربعاء) بين مطاري الغردقة ومرسى عَلم بمحافظة البحر الأحمر والدول الأوروبية، حيث شهدت حركة الوصول والمغادرة بين مطار الغردقة والمطارات الأوروبية 160 رحلة طيران.

    بوادر انتهاء أزمة حظر الطيران في أوروبا

    وعلى الصعيد العالمي، اقتربت أزمة الملاحة الجوية في ألمانيا من الانتهاء؛ حيث جرى رفع الحظر عن أنحاء متفرقة من المجال الجوي الألماني بعد أيام من الاضطراب؛ بسبب سُحُب الرماد المنبعثة من بركان أيسلندا.

    وجرى رفع حظر الطيران على معظم المطارات، فيما ظلت مطارات دريسدن ولايبزج وارفورت ومونستر مغلقة حتى صباح اليوم، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

    وكانت السلطات قد أغلقت المجال الجوي فوق وسط أوروبا بناء على تقييم من قبل هيئة الأرصاد الجوية البريطانية، التي رأت أن سُحُب الرماد المنبعثة من البركان تشكّل خطورة على الطائرات كما تعيق الرؤية.

    من ناحية أخرى استؤنفت حركة الطيران في بريطانيا اليوم (الأربعاء)؛ إذ قالت إدارة الطيران المدني البريطاني إنه من الممكن إعادة فتح المجال الجوي بعدما تم إقرار قواعد جديدة تستند "لإعادة تقييم" الخطورة الناجمة عن سحب الرماد البركاني.
    [/size]http://www.boswtol.com/sites/default/files/imagecache/article_image/sites/default/files/10/Apr/16/06kra02f.jpg" alt="" />[/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 23 أكتوبر 2017 - 5:49